الرئيسية / اقتصاد / تعاونية الاتحاد ترصد 75 مليون درهم لتخفيض أسعار 15 ألف سلعة في رمضان

تعاونية الاتحاد ترصد 75 مليون درهم لتخفيض أسعار 15 ألف سلعة في رمضان

برق الإمارات | خاص

أعلنت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن رصدها نحو 75 مليون درهم إماراتي لتخفيض أسعار أكثر من 15 ألف سلعة غذائية واستهلاكية اساسية خلال شهر رمضان المبارك، حرصاً منها إطلاق مبادرات اجتماعية تهدف لإسعاد أفراد المجتمع من خلال تنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المتسوقين.
جاء ذلك على هامش المؤتمر السنوي بشأن استعدادات تعاونية الاتحاد لشهر رمضان 2018، بحضور سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، والسيد أحمد حسين الزعابي مدير إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي، و السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة في التعاونية، إضافة إلى عدد من مسؤولي الجانبين وممثلي وسائل الإعلام.
وعلى هامش المؤتمر، قال سعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد: "إن حملات ومبادرات تعاونية الاتحاد في رمضان تتماشى مع الأهداف الأساسية للتعاونية المتمثلة في نشر السعادة المجتمعية والمضي قدماً في إسعاد إفراد المجتمع، مشيراً إلى أنها تحرص على مدار العام طرح عروض ترويجية وتخفيضية هدفها الرئيسي تخفيف العبء عن المستهلكين من خلال توفير أجود المنتجات بأسعار تنافسية حيث تشمل العروض الترويجية السلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية والتي منها الأرز واللحوم والدواجن والأغذية المعلبة والفواكه والخضروات ومنتجات رمضان الخاصة وغيرها من المنتجات".

وأكد الفلاسي على" أن التعاونية خطة موسم رمضان تشتمل على 9 حملات ترويجية وستشمل الحملات تخفيض أكثر من 15 ألف منتج غذائي وغير غذائي بنسبة تتراوح من 25 إلى 75 %، وستصل نسبة الخصومات على المنتجات الطازجة من الخضروات والفواكه إلى 50%، مشيراً إلى أن الحملات الترويجية راعت التعدد والتنوع الثقافي والسكاني في الدولة حيث شملت الحملات منتجات متنوعة تلبي احتياجات كافة الجاليات الموجودة في الدولة".

وأضاف الفلاسي " تم التعاقد من الموردين لتوفير كميات كافية من السلع الغذائية الاستهلاكية الأساسية خلال شهر رمضان المبارك لتلبي احتياجات المجتمع، داعياً المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، واللجوء إلى شرائها وتخزينها إذ ستوفر تعاونية الاتحاد مخزوناً كافياً، يغطي متطلبات المتسوقين طوال شهر رمضان، موضحاً أن التعاونية اتفقت مع الموردين توريد المنتجات 24 ساعة وفي جميع الأوقات كخطة استباقية لتدارك أي نقص من الممكن حدوثه".
وأضاف" إن التعاونية شغلت فروع الوصل، أم سقيم، الطوار على مدار الساعة تزامناً مع شهر رمضان الكريم لإتاحة المجال للمتسوقين التمتع بالتسوق في أي وقت يرونه مناسباً وكخطة لتخفيف الازدحام وتجنب الطوابير".

من جانبه قال السيد يعقوب البلوشي مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد " ارتأت تعاونية الاتحاد الاستمرار في كسر أسلوب عرض السلال الرمضانية التقليدي، على خلاف المنافذ والتعاونيات الأخرى، التي تحدد عدد المنتجات وقيمتها السعرية في كل سلة، مشيراُ إلى أن التعاونية ستخفض أسعار أكثر من 15 ألف سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان، لتتيح للمتسوق تشكيل السلة الخاصة به من دون تحديد قيمتها أو عدد الأصناف فيها خلال شهر رمضان المبارك، تطبيقاً لسياستها في مجال أسعاد المتسوقين".

وحول عملية استغلال بعض أصحاب المحال التجارية " البقالات" التخفيضات الرمضانية للتعاونية لزيادة هامش ربحهم، أكد البلوشي " تتبع تعاونية الاتحاد سياسة البيع بكميات محددة في حملاتها الترويجية كافة، كما أن عمليات البيع مرتبطة بأنظمة خاصة ببرامج الولاء لدينا وعليه يمكننا السيطرة على مثل هذه التجاوزات كما تم تخصيص فريق في قطاع العمليات يتابع هذه العمليات خصوصا عند الاشتباه، وحذر المستهلكين من البضائع المخفضة في أسعارها بشكل مبالغ".

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …