الرئيسية / اقتصاد / أراضي دبي تسجل إنجازًا جديدًا بعد اختتام أعمال مؤتمر "فيابسي دبي 2018" بنجاح كبير

أراضي دبي تسجل إنجازًا جديدًا بعد اختتام أعمال مؤتمر "فيابسي دبي 2018" بنجاح كبير

برق الإمارات | خاص

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن إضافة إنجاز جديدا لسجلها الحافل بالانجازات، بعد أن سجلت نجاح متميز لأعمال الدورة التاسعة والستين للاتحاد الدولي للعقارات "فيابسي دبي 2018". وكانت الدائرة قد نظمت فعاليات المؤتمر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – "رعاه الله"، تحت شعار "المدن السعيدة"، على مدى 6 أيام من 27 أبريل وحتى الثاني من مايو.
في هذا المؤتمر، استحقت دبي بجدارة وصف "أرض السعادة"، وتمكنت أراضي دبي من إبراز مقومات السعادة التي تمتاز بها الإمارة أمام ما يزيد على 1500 مشارك يمثلون أكثر من 70 دولة، بما يتناغم تمامًا مع الشعار الذي رفعه مؤتمر فيابسي "المدن السعيدة"، و بالتماشي مع ذلك، أبرزت جلسة رئيسية الهدف الأسمى الذي يتطلع إليه القائمون على تخطيط المدن وتنظيمها، في إطار بحثهم الدائم عن تحقيق السعادة للقاطنين فيها، بما في ذلك المرافق المتطورة والخدمات الشاملة والمساحات الخضراء وخيارات المناطق الترفيهية.
وتناول المشاركون أيضًا دور التطبيقات العصرية التي يجب على المدن توظيفها والاستفادة منها في عصر "المدن الذكية"، ودورها المهم في تحقيق السعادة. وأجمع الخبراء والمتخصصون على حقيقة أن دبي تعد نموذجاً عالمياً يحتذى به في مجال المدن الذكية، لامتلاكها كافة المقومات والعوامل التي تساعدها على نشر السعادة بين كافة شرائح المجتمع.
وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام أراضي دبي: "ليس غريبًا على دبي أن تسجل هذا النجاح الكبير الذي يعزى في المقام الأول إلى رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إضافة إلى الدعم الذي حظينا به من المؤسسات الحكومية الشقيقة، ومجموعة كبيرة من الرعاة والشركاء. إن هذا الإنجاز الجديد يضاف إلى رصيد تميّزنا في المحافل الدولية، بعد تظافر جهودنا للعمل كفريق واحد للارتقاء بمكانة دبي وترسيخ سمعتها في العالم لتتبوأ قائمة وجهات تنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات".
وأضاف بن مجرن: “أظهرت دبي أمام الوفود العالمية العديد من الصفات التي تتقاطع مع شعار المؤتمر، بعد أن حققت إنجازات غير مسبوقة على صعيد إسعاد السكان من خلال تحديث البنية التحتية، وتطوير البنية التشريعية، لإسعاد المستثمرين والسكان عمومًا. لذا .. ركزنا على أهمية دور الحكومات والمطورين في جهود التوعية بدور الفرد لدعم الجهود الحكومية لإسعاد المجتمع بشكل عام".
كانت السعادة عنوانًا لمختلف الأنشطة التي قامت الدائرة بتنظيمها في أماكن رئيسية في دبي خلال الفترة من 27 إبريل وحتى 02 مايو، حيث أقيم حفل العشاء الترحيبي في "أساطير السعادة" في أتلانتس، كما تم تنظيم حفل توزيع الجوائز العقارية لمؤتمر "فيابسي" في أبراج السعادة "أبراج الإمارات"، واختتم المؤتمر أعماله في "سفينة السعادة" في "فندق جميرا بيتش."
وخلال الحفل الختامي، ألقى سعادة المهندس مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري - الذراع التنظيمية لأراضي دبي الكلمة الافتتاحية، وجاء فيها: "نحتفل اليوم بنجاح الدورة التاسعة والستين للاتحاد الدولي للعقارات "فيابسي 2018"، حيث رأينا السعادة في عيون الجميع، حيث إن أكثر من 200 جنسية يعيشون سعداء، ويساهمون بنمو دولتنا، ونتقدم بالشكر لقيادتنا الرشيدة لحرصها على إسعاد المجتمع".
وأعرب بن غليطة عن شكره للسيد فاروق محمود، الرئيس العالمي للاتحاد الدولي للعقارات، على مساهمته الكبيرة ونظرته الثاقبة، والوفود العالمية والشركاء الاستراتيجيين، ومختلف الجهات الراعية والداعمة للحدث على جهودهم الحثيثة لإنجاح المؤتمر. وتمنى بن غليطة النجاح لروسيا لاستضافة الدورة القادمة لمؤتمر فيابسي، والتي ستكون حول التكنولوجيا و "البلوك تشين".
وأضاف عصام حسن صالح، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في عقارات جميرا للجولف: "نشكر أراضي دبي على جهودها الحثيثة لتنظيم واستضافة "فيابسي دبي 2018"، ويشرفنا العمل معها لتطوير القطاع العقاري، استجابة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة لنشر السعادة، وجعل دبي مركزاً عالمياً لجذب الاستثمارات من كافة دول العالم".
وفي ختام أعمال المؤتمر سلمت أراضي دبي العلم الرسمي للاتحاد الدولي للعقارات "فيابسي" إلى روسيا الدولة المستضيفة لمؤتمر "فيابسي 2019"، واستلم العلم القنصل الروسي غوشا بواشيدزه.
وأشاد أسن ماكيدونوف الرئيس العالمي الجديد لمؤتمر "فيابسي 2018-2019" بدور أراضي دبي في إنجاح الدورة الحالية، مشيرًا إلى أنه من خلال تظافر جهود الجميع، يمكن تحقيق الأفضل، وإنجاح الدورات القادمة من الاتحاد الدولي للعقارات، وتسلم المشعل بعد ذلك من رئيس فيابسي 2017-2018 فاروق محمود.
يشار إلى أن هذا الحدث استقطب مجموعة من الجهات الراعية والداعمة من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك، هيئة الطرق والمواصلات - الشريك الداعم ، دائرة السياحة - الشريك الرسمي، ‎دبي للعقارات - الشريك الإستراتيجي. ‎وهناك راعيان بلاتينيان، وهما: "جميرا جلف ستيت" و "فالكون سيتي"، بالإضافة إلى راعيان ذهبيان للمؤتمر وهم شركة دبي جنوب وداماك العقارية‎ والشريك الإعلامي مجموعة mbc.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …