الرئيسية / محلي / مرور رأس الخيمة تنفذ حملة توعوية حول الانحراف المفاجئ

مرور رأس الخيمة تنفذ حملة توعوية حول الانحراف المفاجئ

برق الإمارات | خاص

 نظمت إدارة المرور والدوريات – فرع التوعية والإعلام المروري – بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة حملة توعوية مرورية ضمن الخطة السنوية للعام الجاري 2018م – قطاع المرور - والتي تأتي ضمن مبادراتها الخاصة لتوعية كافة مستخدمي الطريق والسائقين وجميع فئات المجتمع وخاصة الشباب عبر تطبيق وتنفيذ عدد من الحملات التوعوية التي يشملها البرنامج التوعوي على مدار العام للالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور وتجنب وقوع الحوادث المرورية.

 وقام فريق التوعية بمشاركة الملازم حمدان الحبسي بتوزيع عدد من البروشورات التوعوية على السائقين وتقديم النصح والإرشاد لهم حول القيادة الآمنة لجعل الطرق أكثر أماناً لتأتي ترجمة واضحة لرؤية القيادة الشرطية لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية وصولاً إلى 3 وفيات لكل 100 ألف من السكان بحلول عام 2021 ، بالإضافة إلى توزيع عدد من الحلوى والهدايا على السائقين بالتعاون والتنسيق مع مدرسة المنصور للتعليم الأساسي ، مدرسة حراء للتعليم الأساسي ، مدرسة زمزم للتعليم الأساسي.

  وأوضح سعادة العقيد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة أنه تم إطلاق حملة توعوية موحدة على مستوى الدولة من قبل وزارة الداخلية تحت شعار " الانحراف المفاجئ .. خطورة بالغة " وتستمر حتى 3 أشهر وذلك نظراً لما يشكله الانحراف المفاجئ من خطر كبير على مستخدمي الطريق.

  وأضاف بأنه سيتم توجيه إرشادات للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشرطة رأس الخيمة مؤكداً ضرورة التزام السائقين بالسرعات القانونية المقررة على الطرق وترك مسافة كافية بين المركبات والالتزام بخط السير وعدم التجاوز بصورة خاطئة ، ووجوب إعطاء إشارة قبل الانحراف أو الانطلاق من حارة لأخرى ، مشيراً بأن الانحراف المفاجئ يأتي في مقدمة الأسباب المؤدية إلى وقوع الحوادث المرورية.

شاهد أيضاً

الإمارات توقع مذكرة استثمارية لتطوير قطاعي التعدين والتكنولوجيا مع كينيا

وقعت وزارة الاستثمار في دولة الإمارات، ووزارة الخزانة والتخطيط في جمهورية كينيا، اليوم الأربعاء، 24 …