الرئيسية / محلي / بلدية أبوظبي تبدأ استصدار تراخيص "الخيام الرمضانية"

بلدية أبوظبي تبدأ استصدار تراخيص "الخيام الرمضانية"

برق الإمارات | متابعات

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي ترحيبها باستقبال طلبات الحصول على تراخيص إقامة الخيام والجلسات الرمضانية، داعية الجمهور إلى أهمية التقيد بالمعايير الصحية وتأمين متطلبات الأمان الخاصة بالخيام الرمضانية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات.

وأكدت ضرورة اتباع الخطوات القانونية واستصدار التصاريح المؤقتة الخاصة بهذا الأمر من الجهات ذات الاختصاص التي من شأنها تأمين متطلبات السلامة والأمان لمرتادي هذه الخيام.

وحول آلية استصدار التصاريح الخاصة بالخيام الرمضانية أوضحت البلدية أنه يتوجب على العملاء التقدم بطلب إلى بلدية مدينة أبوظبي لإصدار تصريح مؤقت بوضع خيمة جلسات خلال شهر رمضان وفقا للنموذج المعتمد، ويشمل نموذج طلب تصريح خيمة رمضانية موضحاً به الوثائق والمستندات المطلوبة ونموذج تعهد لطالب التصريح للالتزام باشتراطات البلدية، مشيرة إلى أن إصدار التصريح يقدم من البلدية كخدمة مجانية دون أي رسوم مالية خلال الشهر الكريم.

أما عن الشروط الواجب توافرها بالخيمة، فقد نوهت البلدية بأنه بعد استيفاء الوثائق المطلوبة مع الطلب تتم عملية الكشف الميداني على الموقع الذي ستقام عليه الخيمة للتأكد من أن الموقع مطابق للشروط التالية وهي ألا تقام الخيمة على خطوط الخدمات العامة والتمديدات بكافة أنواعها.

ألا يتسبب إنشاؤها بإلحاق أي تلف أو ضرر بهذه الخطوط وعدم إحداث أي أضرار بالأرصفة والشوارع، وعدم غلق الطرق أو مسالكها أو مداخل المباني ومواقف السيارات ومخارج الطوارئ أو التأثير على حركة المشاة وتنقلاتهم، كما يجب ألا تقام الخيمة في أملاك خاصة تابعة لغير طالب التصريح.

وأضافت البلدية أنها تعمل على توفير أعلى معايير ومواصفات السلامة والأمان في الخيام المؤقتة لذلك تحث على ضرورة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية قبل تركيب الخيمة.

شاهد أيضاً

استقبله منصور بن زايد.. رئيس وزراء باكستان يصل البلاد

وصل دولة محمد شهباز شريف، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة إلى أبوظبي اليوم في …