الرئيسية / عربي ودولي / قوات الشرعية تسيطر على مواقع استراتيجية في صعدة

قوات الشرعية تسيطر على مواقع استراتيجية في صعدة

برق الإمارات | متابعات

تواصل قوات الجيش اليمني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن، تقدمها في عدد من جبهات القتال، خاصة معقل الميليشيات في صعدة.

حيث سيطرت على عدد من المواقع الاستراتيجية المطلة على آل صبحان وسط انهيارات كبيرة تشهدها صفوف الحوثيين فيما استهدفت مليشيات الحوثي " مستشفى حيس" أحد مستشفيات محافظة الحديدة اليمنية بقذائف الهاون وذلك في إنتهاك جديد لحقوق الانسان .

في وقت أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراضها صاروخاً باليستيا حوثيا باتجاه مدينة نجران السعودية دون حدوث إصابات. بينما سيطرت قوات النخبة الشبوانية اليمنية، على أحد أبرز معاقل تنظيم القاعدة في مديرية عزان بمحافظة شبوة

واستكملت قوات الشرعية في محور علب شمال محافظة صعدة أمس السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية الهامة المطلة على منطقة آل صبحان في مديرية باقم، وقال قائد اللواء ٦٣ العميد /‏‏‏‏‏ياسر مجلي إن وحدات من اللواء وبمشاركة من لواء الحزم وكتيبة المهام الخاصة تمكنت من السيطرة على منطقة قرن مندبة الاستراتيجي وعدد من السلاسل الجبلية المطلة على آل صبحان ، وأضاف: قتل ما لا يقل عن 30 من عناصر الميليشيات، كما تمت استعادة كمية من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر

وذكرت مصادر عسكرية ذكرت أن جبهة الملاحيط جنوبي غرب صعدة، تشهد معارك ضارية، تزامنت مع غارات استهدفت مواقع الميليشيات على سفح جبال مرّان وخطوط الإمداد عبر مديريتي ساقين وحَيدان.

وفي ظل ضربات جوية متوالية لطيران التحالف، مشط الجيش الوطني سلسلة المرتفعات الجبلية شمال مندبة مركز مديرية باقم بعد دحر الميليشيات منها وتدمير تحصيناتها. فيما تتقدم قوات الشرعية بإسناد جوي مكثف من التحالف باتجاه مركز مديرية رازح.

حيث أمنت جميع المواقع العسكرية بعد معارك عنيفة مع الميليشيات. وأكدت المصادر مقتل قائد جبهة الملاحيط أبو يحيى محمد عبدالله حبلة، ومصرع القيادي في الميليشيات عدنان سميح ناشر علي النصيف مع عشرات الحوثيين في غارة للتحالف على صعدة.

شاهد أيضاً

مصر والكويت تؤكدان أهمية التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة

أكدت مصر والكويت، اليوم الثلاثاء، أهمية التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، …