الرئيسية / محلي / شرطة أبوظبي تضبط 866 شخصاَ لقيادة مركبات بدون رخصة في 2017

شرطة أبوظبي تضبط 866 شخصاَ لقيادة مركبات بدون رخصة في 2017

برق الإمارات | خاص

ضبطت شرطة أبوظبي نحو 866 شخصاً بإمارة أبوظبي في العام الماضي لقيادة مركبات بدون رخصة قيادة صادرة من الجهات المعنية داخل الدولة.

وأكد العميد أحمد الحنطوبي نائب مدير قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي أنه لن يكون هناك أي تهاون وسيتم اتخاذ إجراءات قضائية بحق المخالفين، مشدداً على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة، وحمل ترخيص المركبة ورخصة القيادة السارية المفعول وتقديمها لعناصر ودوريات المرور والشرطة عند الطلب.

 وأضاف: بحسب قانون السير والمرور فإنه يحظر قيادة المركبات دون رخصة قيادة صادرة من الجهة المعنية أو برخصة لا تسمح له قيادة ذات نوع المركبة، حيث تنص المادة 51 من قانون السير والمرور الاتحادي، على أنه، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قاد مركبة على الطريق من دون رخصة قيادة، أو برخصة لا تسمح له بقيادة ذات نوع المركبات.

ولفت إلى تشديد الرقابة لضبط السائقين في حال قيادتهم المركبات بدون رخصة وتقديمهم الى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، ودعا أولياء الأمور إلى عدم السماح للأبناء غير المرخصين بقيادة المركبات لحمايتهم من التسبب في الحوادث المرورية وذلك في إطار الحرص على سلامة أبنائهم.

وأوضح الحنطوبي أن أولياء الأمور الذين يسمحون لأبنائهم الذين تقل أعمارهم عن "18 عاما" بقيادة مركبة على الطريق وتعريض حياة أبنائهم والآخرين للخطر، يتم مسائلتهم طبقاً لقانون الأحداث الجانحين لتعريضهم للخطر، كما أنه لا يجوز لأي شخص مسؤول عن مركبة ميكانيكية، أن يسمح بقيادتها لمن لا يحمل رخصة تخوله قيادتها.

شاهد أيضاً

شرطة الشارقة تطلق حملتها التوعوية "مقتنياتك مسؤوليتك"

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم، حملة توعوية بعنوان‏ "مقتنياتك ‎مسؤوليتك"‏ بهدف تعزيز التدابير الوقائية …